بكين، 20 أبريل 2022 / PRNewswire / — تقرير إخباري بواسطة haiwainet.cn :

في 31 مارس، نشرت منظمة الصحة العالمية تقرير اجتماع “اجتماع خبراء منظمة الصحة العالمية بشأن تقييم الطب الصيني التقليدي في علاج COVID-19 ” على موقعها الرسمي. أقر التقرير أنه بناءً على مقاييس النتائج السريرية، فإن الطب الصيني التقليدي المدروس مفيد في علاج COVID-19 ، لا سيما في الحالات الخفيفة إلى المتوسطة. تشجع منظمة الصحة العالمية الدول الأعضاء على النظر في دمج تدخلات الطب التقليدي مثل الطب الصيني التقليدي في التخطيط للإدارة السريرية لـ COVID-19 في سياق أنظمة الرعاية الصحية والأطر التنظيمية.

أشار التقرير إلى أنه في عملية علاج COVID-19 ، هناك بيانات واعدة تشير إلى أن الطب الصيني التقليدي مفيد في تقليل خطر تطور حالات COVID-19 الخفيفة إلى المتوسطة إلى الشديدة. عند إعطاء تدخلات إضافية للعلاج التقليدي، قد يقلل الطب الصيني التقليدي من وقت التطهير الفيروسي، وحل الأعراض السريرية، وطول مدة الإقامة في المستشفى عند مقارنتها بالعلاج التقليدي وحده.

يوصي التقرير منظمة الصحة العالمية بمشاركة نتائج هذه المشاورات مع الدول الأعضاء في الوقت المناسب نظرًا للطبيعة المتطورة لـ COVID-19 على مستوى العالم. يتم تشجيع الدول الأعضاء على النظر في الاستخدام المحتمل لطب الصيني التقليدي لإدارة COVID-19 في سياق أنظمة الرعاية الصحية والأطر التنظيمية؛ وتبادل الخبرات والدروس، لا سيما تلك المكتسبة بفعالية من خلال هذا البرنامج البحثي المنظم في الطب الصيني التقليدي والخبرة السريرية من الصين.

وقال يو وينمينغ، رئيس الإدارة الوطنية الصينية للطب الصيني التقليدي، إن الصين على استعداد لمساعدة الدول الأعضاء الأخرى في منظمة الصحة العالمية لتعزيز دور الطب التقليدي في أنظمتها الصحية.

اعتبارًا من مارس 2022، أظهر سجل التجارب السريرية الصيني، وهو جزء من منصة السجل الدولي للتجارب السريرية التابعة لمنظمة الصحة العالمية، 859 دراسة سريرية لـ COVID-19 في الصين. من بين هذه التجارب السريرية الصينية، تتعلق 213 تجربة بـ الطب الصيني التقليدي.

By admin