حيث أصدرت المؤسسة الشهادة الأولى عالميًا لشركة  Green Hydrogen & Chemicals SPC

بنغالور، الهند, 26 أبريل 2022 / PRNewswire / — أعلنت  TUV Rheinland ، الشركة العالمية الرائدة في مجال الخدمات الفنية المستقلة، عن إصدار أول شهادة الهيدروجين الأخضر والأمونيا الخضراء عالميًا لشركة  Green Hydrogen & Chemicals SPC  لإنتاج الهيدروجين الأخضر و الأمونيا الخضراء كجزء من مشروع  Greenfield ، وهو مصنع هيدروجين – أمونيا يعمل بالطاقة الكهروضوئية بطاقة إنتاجية مخططة تبلغ 1.2 مليون طن من الأمونيا الخضراء في عمان. حيث جرى تقييم  Green Hydrogen & Chemicals SPC ، وهي شركة فرعية 50:50 مشتركة تابعة لمجموعة  ACME Group  و  Scatec ASA ، واستيفاء جميع المعايير الخاصة بمشروع  Greenfield  بأكمله بناءً على طرق الإنتاج المحددة وطرق النقل وتطبيقات الهيدروجين. وتوفر شهادة  TUV Rheinland  للهيدروجين المحايد كربونيًا دليلاً على إمداد المستلم بالهيدروجين بطريقة محايدة مناخيًا، بغض النظر عن مرحلة دورة حياة إنتاج الهيدروجين وتوزيعه واستخدامه.

وتمكّن  TUV Rheinland ، من خلال توفير شهادة الهيدروجين الأخضر والأمونيا الخضراء ( TUV Rheinland Standard H2.21  الهيدروجين المحايد كربونيًا)، أصحاب المصلحة من ضمان أن الأمونيا والهيدروجين المنتجين من مصادر متجددة يحتويان على مستويات أقل بكثير من انبعاثات غازات الاحتباس الحراري من الهيدروجين التقليدي أو الوقود الأحفوري.

وصرح السيد راجات سيكساريا، الرئيس التنفيذي لمجموعة  ACME ، قائلًا: “نحن فخورون بالحصول على أول شهادة في الهيدروجين الأخضر في العالم من  TUV Rheinland . حيث ستعزز هذه الشهادة قدرتنا على تلبية احتياجات الأسواق الدولية في جميع أنحاء أوروبا وأمريكا ومنطقة آسيا لتوريد الأمونيا الخضراء. وقد بدأنا بالفعل العمل في مصنع عمان ونحن على الطريق الصحيح لتكليف أول مشروع واسع النطاق للأمونيا الخضراء في العالم. ويُعد هذا الاعتماد الأخضر من الوكالات الرائدة مثل  TUV Rheinland  إنجازًا مهمًا وتكليل لجهودنا بالنجاح”.

وصرح السيد بنديكت أنسيلمان، نائب الرئيس التنفيذي الإقليمي في الهند والشرق الأوسط وأفريقيا في  TUV Rheinland ، تعليقًا على إصدار أول شهادة من هذا القبيل على مستوى العالم، قائلًا: “يمكن أن يساعد الهيدروجين في معالجة العديد من تحديات الطاقة التي نواجهها حاليًا وله القدرة على تحقيق مستقبل طاقة نظيف وآمن وبأسعار معقولة. ونلتزم في  TUV Rheinland  بالمساهمة في مستقبل يلبي احتياجات كل من البشرية والبيئة بطريقة مستدامة من خلال دعم تطوير الهيدروجين باعتباره ناقل الطاقة في المستقبل”. وأضاف قائلًا: “نحن فخورون بإصدار أول شهادة على الإطلاق من الهيدروجين الأخضر والأمونيا الخضراء لشركة  Green Hydrogen & Chemicals SPC  وفقًا لمعيار  TUV Rheinland H2.21  الهيدروجين المحايد كربونيًا”.

وصرح السيد في رافي كومار، نائب رئيس الخدمات الصناعية  TUV Rheinland  الهند ، قائلًا: “يلعب الهيدروجين دورًا مهمًا في تحويل الطاقة ويتزايد الطلب عليه في جميع أنحاء العالم. وحددنا، في معيار  TUV Rheinland Standard H2.21  الخاص بنا، المتطلبات التي تسمح باعتماد البصمة الكربونية للمنتج على أنها أقل من أو تساوي الصفر. ويمكن، بالإضافة إلى ذلك، بناءً على شهادة “الهيدروجين المحايد كربونيًا”، من خلال استيفاء معايير محددة أخرى، اعتماد معايير إضافية اختيارية مثل الهيدروجين الأخضر، والهيدروجين الأزرق، والهيدروجين الفيروز، والهيدروجين المتوافق مع توجيهات الطاقة المتجددة”.

حول تي يو في راينلاند

تي يو في راينلاند هي مؤسسة عالمية رائدة في مجال خدمات الاختبار المستقلة تأسست قبل ما يقرب من 150 عاما. ويعمل لدى الشركة أكثر من 20,000 موظفين و خبراء حول العالم. وتبلغ عائداتها السنوية 2 مليار يورو.  ويقدم الخبراء المستقلون للشركة الجودة والسلامة للناس والتكنولوجيا والبيئة في جميع القطاعات الصناعية ومجالات الحياة تقريبا. تقوم شركة تي يو في رينلاند بفحص المعدات والمنتجات والخدمات الفنية، وتشرف على المشاريع والعمليات وأمن المعلومات للشركات. ويقوم خبراؤها بتدريب الأفراد في مجموعة واسعة من المهن والصناعات. ولهذه الغاية، تدير الشركة شبكة عالمية من المختبرات المعتمدة ومراكز الاختبار والتعليم. منذ العام 2006، أصبحت تي يو في رينلاند عضوا في الاتفاق العالمي للأمم المتحدة لتعزيز الاستدامة ومكافحة الفساد.  Green Hydrogen certification | TUV Rheinland (tuv.com)

نبذة عن مجموعة  ACME :

تأسست مجموعة  ACME  ( www.acme.in ) في عام 2003، وهي رائدة في قطاعات التكنولوجيا النظيفة مثل الطاقة الشمسية والهيدروجين الأخضر والأمونيا وتطوير البروتين الأخضر المستدام. وتعد الشركة واحدة من الشركات الرائدة في تطوير الطاقة الشمسية في الهند مع مشروع قيد التطوير وحافظة عمليات تبلغ 8.5 جيجاوات. تقوم الشركة حاليًا ببناء قدرة توليد 1.8 جيجاوات والتي ستكون واحدة من أكبر منشآت توليد الطاقة الشمسية في الموقع الفردي في العالم. وأنشأت الشركة، في مجال الهيدروجين الأخضر والأمونيا، إلى جانب مشروع قيد التطوير في سلطنة عمان، بالفعل أول موقع واحد متكامل للطاقة الشمسية في العالم لمرفق الأمونيا الخضراء في بيكانير راجاستان. وتوظف الشركة أكثر من 1000 شخص في الهند وخارجها.

نُبذة عن  Scatec ASA :

) Scatec www.scatec.com )هي شركة رائدة في توفير حلول الطاقة المتجددة، حيث تعمل على تسريع الوصول إلى طاقة نظيفة موثوقة وبأسعار معقولة في الأسواق عالية النمو. تقوم شركة  Scatec ، لكونها صاحب دور طويل الأجل، بتطوير وبناء وتملك وتشغيل محطات الطاقة المتجددة، مع 3.5 جيجاوات من القدرة المركبة عبر أربع قارات اليوم. وتستهدف الشركة 15 جيجاوات من الطاقة المتجددة لتكون قيد التشغيل أو قيد الإنشاء بحلول نهاية عام 2025، ويتم تسليمها من قبل 600 موظف متحمسين مدفوعين برؤية مشتركة تتمثل في تحسين مستقبلنا. مدرجة في بورصة أوسلو تحت رمز المؤشر “ SCATC “.

الشعار –  https://mma.prnewswire.com/media/1799441/TUV_R_150_Anniversary_E_Mail_EN_Alternative_Logo.jpg

 

By admin